recent
أخبار ساخنة

تقنية ال 6G : الصين تطلق قمر صناعي لاختبار تقنية الجيل السادس 2021

الصفحة الرئيسية

التقينة 6g  : الصين تطلق قمر صناعي لاختبار تقنية الجيل السادس 2021

أرسلت الصين فعليًا أول قمر صناعي تجريبي من الجيل السادس في العالم إلى الفضاء.


أرسلت الصين القمر الصناعي ، من بين 12 قمرا صناعيا تم إرسالها إلى الفضاء من مركز تايوان لإطلاق الأقمار الصناعية في مقاطعة شانشي ، شمال الصين ، لاختبار القدرات الجديدة لهذا الابتكار السريع الخطير ، والذي سيكون أحد المكونات الأساسية لتقاطعات العصر السادس. حسب موقع العربية نت.


ينقل القمر الصناعي الابتكار الذي سيتم استخدامه لفرز فتحات المحاصيل وإحباط حرائق الغابات.


أرسلت الصين 13 قمرا صناعيا إلى الفضاء ، بما في ذلك 10 أقمار صناعية للكشف عن الأعمال عن بعد أنشأتها منظمة أرجنتينية ، على متن صاروخ النقل "لونج مارش -6".


يزن كل واحد من الأقمار العشرة 41 كيلوجرامًا وله فترة زمنية تصل إلى ثلاث سنوات ، وسيتم استخدامه لتزويد إدارات الاكتشاف البعيدة للأعمال بحمولات صافية من عالم آخر وفائق الطيف.


وبالمثل ، كان الصاروخ جاهزًا لثلاثة أقمار صناعية أنشأتها منظمات صينية متطورة وأسس فحص (بحساب ساتل الاختبار لابتكار العصر السادس) ، والتي تُستخدم لتصورات الكشف عن بعد ، والتحقيقات المنطقية والتقدم العلمي.


لا يزال قطاع الاتصالات بعيدًا عن المصادقة على قرار 6G ، لذا فليس من المؤكد بعد أن الابتكار الجاري تجربته سيكتشف طريقه إلى المعيار الأخير.


يتضمن القمر الصناعي استخدام موجات تيراهيرتز عالية التكرار لإنجاز سرعات نقل المعلومات بشكل أسرع مما يمكن أن تكون مؤسسات 5G مستعدة للقيام به.


يتم استخدام القمر الصناعي للتحقق من معرض ابتكارات 6G في الفضاء ، حيث يمتد نطاق التكرار 6G من تكرار الموجة المليمترية 5G إلى تكرار التيراهيرتز.


بالإضافة إلى ذلك ، ينقل القمر الصناعي الابتكار الذي سيتم استخدامه لفحص كوارث المحاصيل وإحباط حرائق الغابات.


صرح Xu Yangsheng ، وهو طالب دراسي بالأكاديمية الصينية للهندسة ، أن القمر الصناعي هو الاختبار المتخصص الرئيسي لتطبيق تكرار تيراهيرتز للتبادلات في الفضاء.


يتم الاعتماد على هذا الابتكار ليكون أسرع من 5G بعدة مرات ، مما يتيح نقلًا بلا خسارة في الفضاء للتبادلات بعيدة المدى مع عائد قوة أكثر تواضعًا.


وفقًا لجامعة أولو الفنلندية ، لا تزال 6G في بدايتها ويجب عليها التغلب على العديد من العقبات المتخصصة في الفحص الأساسي وخطة المعدات وتأثيرها البيئي قبل أن يصبح الابتكار متاحًا من الناحية المالية.


قال لو تشوان ، رئيس معهد UESTC لتكنولوجيا صناعة الأقمار الصناعية: "يسمح هذا الابتكار باستخدام التيراهيرتز في نطاق ضخم في الإنترنت عبر الأقمار الصناعية".


لاحظ تشوان أن القمر الصناعي ينقل إطارًا للكشف البصري بعيدًا لفحص الكوارث وحرائق الغابات وأصول الأخشاب ، وفحص المياه والفيضانات الجبلية ، تمامًا كما يعطي صورًا ومعلومات وفيرة من الأقمار الصناعية.

google-playkhamsatmostaqltradent